استغلال وقت الفراغ في التعلم وتطوير مهاراتك استغلال وقت الفراغ في التعلم وتطوير مهاراتك استغلال وقت الفراغ في التعلم وتطوير مهاراتك استغلال وقت الفراغ في التعلم وتطوير مهاراتك

دائماً ما يكون وقت الفراغ  طابع خاص بكثرة الأجازات التي نحصل عليها والعطلات الرسمية والغير رسمية، التى تكون لدينا هذه الفترة، واستعدادنا لإجازة طويلة مليئة بالمرح والسعادة.

إن وقت الفراغ هو الوقت المناسب تماماً لتطوير مهاراتك التي تساعدك في عملك أو في حياتك.

لقد حان الوقت لتطوير شخصيتك ومهاراتك في هذه الإجازة الطويلة/ او القصيرة التي تحصل عليها من جامعتك او دوامك وفيه تُصاب ببعض الملل لقلة الخروج فيه نظراً لأن الجو عادةً يكون ُتغير تلك الفترة، لذلك فأنت تستمتع بوقتك علي حاسوبك النقال أو المحمول بشكل يومي.

لماذا لا تكون هذه الفترة فترة استفادة حقيقية لك لتحسين مهاراتك الذاتية التي تنقصك سواء لحياتك الشخصية أو لحياتك العملية؟.

ما المهارات الأكثر طلباً يجب أن تعمل على تطويرها؟

إن أكثر المهارات المطلوبة لتحسين مستواك في كافة المجالات ويفتح أمامك مجالات وآفاق جديدة هي مهارات تعلم لغات جديدة  فإن العالم به أكثر من 6000 لغة ولكن دائماً ما يكون هناك 10 لغات كحد أقصي يكونوا الأهم بين كل هذه اللغات.

اللغة الإنجليزية هي أولى اللغات المهمة والتي تقريباً يتحدثها أكثر من نصف سكان الكرة الأرضية، كلغة أولى أو على الأقل يتقنوها فاللغة الإنجليزية متداخلة في يومنا سواء في نتعامل من خلال عملنا أو في متابعتنا للأخبار العالمية المهمة خلال جائحة الكورونا التي يشهدها العالم حالياً، دائماً ما تكون اللغة الإنجليزية هي أولى الاتجاهات التي يجب أن يتجه إليها الإنسان ليكون ذو مكانة بين الأشخاص، واللغة الإنجليزية أيضاً تكون محط أنظار الأشخاص الذين يحبون السفر والتمتع به والذين يحبون أن يتعلموا ثقافات والتعرف على عادات وتقاليد بلاد مختلفة من خلال السفر لعدة بلاد.

ثانياً تأتي اللغة الصينية التي أصبحت محط أنظار الكثير والكثير من الأشخاص خصوصاً الذين يتسابقون في المجال التجاري والذين يبحثون عن فرصة للدراسة خارج الوطن. أخذت اللغة الصينية تعالى في شأنها خلال الفترة الأخيرة لدرجة أن هناك بلاد قررت إدراجها من خلال المنهج الدراسي الذي يدرس للأطفال، هذا يجعلها قد تنافس لغات أخري لتكون الثانية بعد اللغة الإنجليزية.

يأتي بعد اللغات دائماً الاهتمام بالحاسب الآلي وبرامجه المتطورة، فإن الحاسب الآلي هو الآلة التي يستخدمها الموظفين لإنجاز أعمالهم دون عناء أو مجهود، لذلك كونك علي علم بمهارات الحاسب الآلي يجعلك تُقبل في وظائف كثيرة تطلب أن تكون مُحترف ببرامج الحاسب الآلي وبرامجه التي تشهد تطور بشكل شبه يومي.

من خلال هذه الفترة ستكون بحاجة إلي دورة تدريبية تخص إدارة الوقت بشكل منظم وكبير تلك الدورة ستساعدك على تكوين شخصية قوية تستطيع إدارة كافة مهامها وإنجازها في وقت محدد سواء في حياتك العملية وحياتك الشخصية.

وإذا كنت من الأشخاص الذين يفكرون بدخول سوق العمل فإن هناك وظيفة مهمة جداً لا غنى عنها في كافة الشركات المحلية والدولية وهو موظف الموارد البشرية الشخص الذي يكون مسئول عن توظيف الموظفين ذوي الكفاءة العالية داخل الشركة لإنجاز المهام، فإن دورة الموارد البشرية بسيطة وسهلة تستطيع خلال شهر واحد فقط الوصول لهذه الوظيفة والعمل بها بكل مهارة.

كل ما تستطيع فعله هذه الفترة هو التفكير في المهارات التي تنقصك والمجالات الجديدة التي يحتاجها سوق العمل لتطوير الذات ولتصل نجاح غير مسبوق، تستطيع نقل مكانك إلي المكان الذي تحلم به دوماً لا تيأس وابدأ من اليوم.

منصة برو أون لاين تقدم لك عدد من الدورات التدريبية عن بُعد في وقت قصير تستطيع إنجاز تحويل حياتك إلى حياة أفضل وذو قيمة حقيقية.

منصة برو أون لاين تقدم لك عدد من الدورات التدريبية عن بُعد في وقت قصير تستطيع إنجاز تحويل حياتك إلى حياة أفضل وذو قيمة حقيقية.

المزيد
المزيد
المزيد
المزيد
المزيد
المزيد
استغلال وقت الفراغ في التعلم وتطوير مهاراتك